Wednesday, September 06, 2006

فوزي


فوزي

فجأة

بلا مقدمات

أعلن القدر انهزامي

دون أن أدري

من يكون خصمي

وفيم كان اختصامي

ما رأيته يوما

ولا عرفته

وأنا لي أن أرى ظلاما

يذوب في الظلام

إن كان حقا هازمي

هنيئا

لكنه لن يحظ عفوا.. باحترامي

ولن أقر وإن تهاويت حتى

بإلقاء رمحي

أو بتكسير سهامي

سوف أدفع شروره

وأكسر غروره

مهما تثاقلت

وطأة الأوجاع والآلام

**********

فجأة

أعلن القدر أني

ما عدت الذي كان

ما عاد المكان مكاني

ولا الزمان الزمان

وما عدت أرى الأشياء

كما رأيتها

ولا أرى الألوان

ألوان

ضاق قلبي

بإحساسي

وصدري

بحر أنفاسي

وكان بالأمس واسعا رحبا

يلملم الأكوان

تضائل في عيني كل عظيم

ولمست معنى الحياة

وكم هي زهيدة

دنيانا

وخبرت أن الإنسان

كثيرا ما يفارقنا

وأنا كثيرا نرتضي

ألا يكون الإنسان إنسانا

**********

فجأة

أحاطني سور

كرهته

وطوقني سياج

وأضعفني كثيرا

شعوري بوهن

واحتياج

واستوى إن صمت

مطرقا

أو علا صوتي

باحتجاج

ما عاد يجدي صراخي

ولا صياح

ولا انزعاج

ورضيت بأقداري

وإن قست

وبالعتمة التي عتت

لعل ربي

يعجل بانبلاج

ولعل إيماني

يكون لي نورا

ويقيني

يكون لي السراج

الطيب

No comments: